لم يذكر البلاغ الصحفي لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بخصوص إنعقاد المجلس الحكومي بعد غد الخميس، أنه سيناقش من بين جدول أعماله فاجعة إنقلاب قطار “رحلة الموت” الذي ذهب ضحيته 7 قتلى و125 جريحاً.

وبالرغم من حالة الغضب الواسعة وسط المواطنين عقب الحادث المميت، من جهة، والتضامن الشعبي الذي عبر عنه المغاربة مع الضحايا والجرحى عبر حملات التبرع بالدم وتنقيل المسافرين بعد توقف رحلات القطار، من جهة أخر، إلا أن الحكومة لا تنوي على ما يبدو مناقشة الموضوع”.

وجاء في البلاغ الصحفي الصادر عن رئاسة الحكومة، والذي توصل “الأول” بنسخة منه أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، سيترأس في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس المقبل، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون المالية للسنة المالية 2019 والنصوص المصاحبة له.

وتابع البلاغ ” وهي على التوالي: مشروع قانون يتعلق بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة التأمينات، وخمسة مشاريع مراسيم تتعلق بتفويض السلطة إلى وزير الاقتصاد والمالية فيما يتعلق بالاقتراضات الداخلية واللجوء إلى كل أداة مالية أخرى، والتمويلات الخارجية، وبإبرام عقود اقتراضات قصد إرجاع الدين الخارجي المكلف واتفاقات لضمان مخاطر أسعار الفائدة والصرف، وبتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن مساطر تنفيذ النفقات المبرمجة في إطار الحساب المرصد لأمور خصوصية المسمى “صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

مضيفاً “وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة مشروع مرسوم يتعلق بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور”.

التعليقات على المجلس الحكومي لن يناقش فاجعة قطار “رحلة الموت” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…