كشفت بشرى الخنشافي زوجة الصحفي حميد المهداوي المحكوم بـ3 سنوات سجناً، والمعتقل بالسجن المحلي عين السبع “عكاشة”، أن المهداوي توجه برسالة مفتوحة إلى الديوان الملكي يعرض فيها ما اعتبره “ظلم تعرض له خلال أطوار محاكمته”.

وعرضت زوجة المهداوي خلال الندوة الصحفية التي تم تنظيمها صباح، اليوم الاثنين، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، والتي حضرها دفاع المهداوي ونقيب الصحفيين، بالإضافة إلى أسرته، ما جاء في الرسالة، حيث يقول فيها المهداوي ” أقر أني تعرضت للظلم على يد هيئة الحكم التي نظرت في ملفي”، موضحاً الأخطاء من بينها “عدم عرض التسجيلات التي تدينه عليه منذ اعتقاله إلى اليوم”، متهما المحكمة بـ”تضليل خطير عندما ادعت انه استمع للتسجيلات”.

مضيفاً “تم اقتطاع وتحريف كلامه في التسجيلات الهاتفية، وأن هذا تظليل الأخر للقضاء لأن المكالمات تمت صباحا بينما النيابة العامة تقول إنها تمت على بالساعة 11 ليلا”.
مشيرا “المحكمة تجاهلت مذكرتين للدفاع، وتجاهلت مرافعته ولم تشر إليها في الحكم، فهي فقط اعتمدت على رواية النيابة العامة”.

من جهته عبر المحامي محمد الهيني، عضو هيأة دفاع المهداوي، عن صدمة هذه الأخيرة بعد اطلاعها على صياغة الحكم في مقرر عدد صفحاته 2270 صفحة، حيث اعتبرته قرار صادم وغير منطقي ولا صلة له بالعلم القضائي.

وتابع الهيني أن “محاكمات مشهورة لم يتعدى مقرر الحكم 100 صفحة، مستغربا عن الكيفية التي وصلت بها المحكمة إلى هذا الرقم الكبير، كما أنه وبعد الاطلاع عليه تبين أن المحكمة استنسخت محاضر الشرطة القضائية ومحاضر الجلسات ومحاضر جميع المتهمين ولغياب عنصر الحبكة كنا أمام مدونين وليس أمام قضاة، وأمام هذا الوضع لم نعد نحتاج لقضاة ما دام نستنخ الأحكام بهذا الشكل وما فائدة وجود القضاة؟”.

التعليقات على زوجة المهداوي تكشف مراسلته للملك محمد السادس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…