وفاء بلوى*

كشفت رئيسة تحرير جريدة “النهار” أخيرا، وبعد نصف يوم من الصمت، أن سبب صدورها بصفحات بيضاء اليوم الخميس، راجع إلى غياب الحق في انتخاب النواب، ورئيس الجمهورية، من طرف الشعب اللبناني.

وفي هذا الصدد، قالت نايلة تويني رئيسة تحرير “النهار” خلال مؤتمر صحافي، ارتدى خلاله فريق “النهار” قمصانا باللون الأبيض بمقر الجريدة: ” القلم سلاح وبياض صفحات النهار اليوم سلاحنا، استخدمنا قلمنا في كل المراحل والمعارك من أجل لبنان وشعبه، واجب القلم أن ينقل نبض الشعب وهمومه. هو الذي رافق كل إنجازات الوطن وأفراحه ، ورفض في الآن عينه كل مؤامرة ضد الأرض والحرية والإنسان”.

وأشارت نايلة تويني إلى أن جريدتها “تعبت وهي تكتب عن الوعود والذرائع المكررة والفارغة، انتظرنا سنتين لتعيدوا إلى الشعب حق انتخاب نوابه، وأشهرا لانتخاب رئيس لجمهورية، ولا نزال ننتظر ولادة الحكومة من 5أشهر، فإذا بها لعبة تقاسم الحصص، ووحده الله يعلم عدد الأيام التي سنظل ننتظر ليطل اليوم الأبيض الذي ينتظره اللبنانيون. الخطر يزداد. صفحات النهار البيضاء اليوم هي لحظة تعبير مختلفة عن شعورنا الأخلاقي العميق بالمسؤولية كمؤسسة إعلامية وطنية تجاه وضع البلد الكارثي”.

وختمت نايلة تويني حديثها بالقول” هذا العدد هو إيمان بدور الصحافة المستقلة وضرورة استمرارها كآلة ضغط من أجل الناس، من هذه اللحظة سيعود القلم ليكتب ويعبر ويصرخ من أجل وطننا وشعبنا”.

يشار إلى أن صدور جريدة النهار فجر اليوم بصفحات بيضاء، خلق حالة من الترقب لمعرفة السبب، حيث تصدر وسم “هاشتاغ” النهار الترند اللبناني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كما انهالت على الجريدة الاتصالات لتبيان السبب.

https://www.facebook.com/Annaharlb/videos/2169400916715488/

صحفية متدربة*

التعليقات على رئيسة تحرير “النهار” اللبنانية تكشف عن سبب الجريدة في صفحات بيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تبرّر منع صحافي “جون أفريك” من الدخول إليها بمواقف صحيفته “غير الودية”

بررت الجزائر منع دخول صحافي يعمل في مجلة “جون أفريك” وإعادته من المطار “…