ينظم الأحد المقبل، يوم بدون سيارة، بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية، وذلك من أجل التحسيس بخطورة تلوث الهواء، الذي يكون مصدره العربات التي تشتغل بالمحركات.

وذكرت (دار البيئة / الجهة المنظمة)، في بلاغ لها، أن هذا اليوم، يروم أيضا، تكريس الوعي الجماعي بضرورة التحرك ضد التلوث الذي يحدثه تزايد حركة السير الخاصة بالسيارات ، مع العمل على تحسين جودة الحياة من خلال جعل الفضاءات العمومية للمدينتين أقل تلوثا ، وكذا تمكين الراجلين ومستعملي الدراجات العادية من الاقتراب أكثر من الفضاء الحضري .

وخلال النسخة الثالثة لهذه المبادرة ذات الطابع البيئي المنظمة من قبل (دار البيئة / شبكة لجمعيات الدار البيضاء من أجل البيئة والتنمية المستدامة)،بمناسبة اليوم العربي للبيئة ، سيتم المنع التام لحركة السير بالنسبة للسيارات من التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر ، على مستوى عدة مناطق بالدار البيضاء والمحمدية .

ويشمل برنامج هذا اليوم أيضا أنشطة ذات طابع توعوي وتحسيسي ووقائي ، علاوة على نشاط إيكولوجي يشكل فرصة لإثارة الانتباه للمشاكل التي تتسبب فيها حركة السير الخاصة بالسيارات ، خاصة ما تعلق بانبعاث الدخان والغازات من عوادم السيارات ، وهو ما يتسبب في أضرار صحية تصيب القلب والشرايين والجهاز التنفسي .

التعليقات على يوم بدون سيارة الأحد المقبل بالدار البيضاء والمحمدية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش يعقد جلسة عمل للارتقاء ‏بالمنظومة التعليمية وتحقيق مدرسة الجودة

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، جلسة عمل اليوم الإثنين بالرباط، خصصت لتدارس مدى تقدم تنفيذ خا…