‫الرئيسية‬ آخر الاخبار الفيسبوك “يغلي”.. بعد حادث انقلاب القطار.. مطالب باستقالة اعمارة وبوليف ولخليع
آخر الاخبار - رئيسية - مجتمع - 16 أكتوبر، 2018

الفيسبوك “يغلي”.. بعد حادث انقلاب القطار.. مطالب باستقالة اعمارة وبوليف ولخليع

نشطاء يدعون للتبرع بالدم للضحايا ومقاطعة قطارات "الموت"

تعالت أصوات مطالبة بتقديم كل من عبد القادر اعمارة الوزير الوصي على قطاع التجهيز والنقل، ومحمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، ومحمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، استقالتهم جميعا، بعد فاجعة الحادثة التي تسببت بعشرات الجرحى وست قتلى كحصيلة أولية، حتى الآن.
وطالب عدد من نشطاء فيسبوك بمحاسبة المتسببين الرئيسيين في الحادث وعلى رأسهم عمارة وبوليف ولخليع، وكذلك فتح تحقيق والتعجيل بصدور نتائجه وترتيب الجزاء.

كما دعا عدد من النشطاء للدخول في حملة لمقاطعة قطارات لخليع، بسبب المشاكل العديدة التي تعرفها، خصوصا التأخيرات ومستوى الخدمات المتدني.

واعتبر بعض النشطاء أن هذا الحادث هو نتيجة “الإستهتار و الضحك الذي تضحكه الـ “oncf” على المواطنين الذين يعانون من مشاكلها على طول السنة وبشكل يومي، ولا أحد ينتبه لهم، وها هي النتيجة اليوم”.

وتوالت دعوات مرتادي الموقع الأزرق، للمتواجدين بالقرب من مكان الحادث للذهاب إلى مدينة القنيطرة للتبرع بالدم للضحايا، بهدف إنقاذ أرواح من هم في حاجة إليه.


وتأتي هذه المطالب في الوقت الذي كان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وعبد القادر اعمارة ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووالي جهة الرباط محمد مهيدية ومسؤولين آخرين قد حلوا بمكان الحادث ببولفنادل نواحي القنيطرة.

الملك يأمر لفتيت واعمارة بنقل المصابين في حادث قطار “الخليع” إلى المستشفى العسكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المحكمة ترفض تمتيع حميد المهداوي بالسراح المؤقت

رفضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليلة أمس الاثنين، تمتيع حم…