انفرد المنتخب الكيني لكرة القدم بصدارة المجموعة السادسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المقررة نهائياتها في الكاميرون العام المقبل، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه الإثيوبي 3-0 ، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد برسم منافسات الجولة الرابعة .

وتقدمت كينيا في الدقيقة 23 عبر مهاجم ،كاشيوا ريسول الياباني، مايكل أولونغا، وأضاف لاعب وسط برومابويكارنا السويدي ايريك أوموندي الهدف الثاني بعد أربع دقائق، قبل أن يختتم نجم توتنهام الإنجليزي فيكتور وانياما المهرجان بهدف ثالث من ضربة جزاء (67).

وكان المنتخبان تعادلا سلبا الأربعاء الماضي في أديس أبابا في الجولة الثالثة.

وهو الفوز الثاني لكينيا في التصفيات بعد الأول على غانا في الجولة الثانية، مقابل خسارة أمام سيراليون في الأولى، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط وفضت شراكة الصدارة مع إثيوبيا التي منيت بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام غانا في الجولة الأولى.

واستغلت كينيا إلغاء مواجهتي غانا وسيراليون بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الاتحاد السيراليوني قبل أيام.

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب السيراليوني نظيره الغاني يومي 11 و14 أكتوبر. وطلب الاتحاد السيراليوني للعبة من الفيفا رفع الإيقاف ليتمكن من خوض المباراتين، الا أن الهيئة الدولية ردت بطلب ضمانات بشأن الحد من التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد.

 

التعليقات على منتخب كينيا يفوز بحصة كبيرة على إثيوبيا بـ 3-0 وينفرد بالصدارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ريال مدريد يتعادل مع مانشيستر سيتي والحسم يؤجل إلى ملعب الاتحاد

انتهت المواجهة الممتعة والملئية بالأهداف بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 3-3 لي…