‫الرئيسية‬ رئيسية ست علامات غير عادية قد تكون مؤشرا على قرب إصابتك بالسكتة القلبية.. تعرف عليها
رئيسية - صحة - 26 مارس، 2018

ست علامات غير عادية قد تكون مؤشرا على قرب إصابتك بالسكتة القلبية.. تعرف عليها

تشير دراسات علمية عديدة إلى أن نحو 25% من أسباب الوفاة تكون بسبب الأزمات القلبية، على الرغم من أن غالبيتة هؤلاء لا يتوقعون أن يكونوا من المصابين بها.

وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن بعض العلامات غير العادية التي تظهر على الإنسان يمكن أن تنبئ بالأزمة القلبية.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور آدم تايلور من جامعة لانكستر البريطانية أن لأمراض القلب 6 علامات غير عادية؛ هي:

التجاعيد في الأذن: ظهور تجاعيد فطرية على شحمة الأذن معروفة باسم “علامة فرانك”، هو من المؤشرات الخارجية التي تنذر بالإصابة بمرض القلب؛ حيث لفتت دراسات إلى ارتباطٍ بين تجاعيد شحمة الأذن وزيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

ظهور نتوءات على بعض أعضاء الجسد: إذا ظهرت نتوءات فطرية على مرفقك أو ركبتك أو جفونك، فيجب التوجه إلى الطبيب لتشخيص حالتك.. والنتوء هو زائدة لحمية رخوة تنمو على الجلد وعلى غشاء مخاطي.

أظافر اليدين: إذا لاحظت أن أظافر يديك أصبحت أكثر سُمكًا، فهذا يدل على إنتاج جسمك المزيد من الأنسجة.. وعادةً ما يكون الأمر غير مؤلم، لكنه يشي بمشكلات في القلب، على اعتبار أن الدم المؤكسد لا يصل إلى الأصابع.

العين: رؤية رواسب دهون في العين تحيط بالقزحية (الجزء الملون من العين)، وغالبًا ما يكون لونها رماديًّا؛ مرتبط ببعض عوامل الإصابة بمرض القلب التاجي (الداء القلبي الإكليلي).

التهاب اللثة: صحة فمك قد تكون من مؤشرات صحة القلب والأوعية الدموية. فإذا كان الفم مليئًا بالبكتيريا، فإنها تنتقل إلى الدم؛ حيث تدخل من الفم في اتجاه الأوعية الدموية.

الشفاه: لون شفاهك دليل آخر على صحة قلبك. وعادةً ما يكون لون الشفاه أحمرَ؛ فإذا كان أزرقَ، فهذا دليل على أن الشخص يعاني من مشاكل في القلب؛ وذلك بسبب فشل نظام القلب في توصيل الدم إلى الأنسجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اعترافات جميلات الداعية أوكتار تكشف تفاصيل حياته السرية والغريبة

كشفت بعض الفتيات اللواتي عملن لدى الداعية التركي المثير للجدل، عدنان أوكتار، المعروفات بـ …