علم موقع “الأول” أن محققي الدرك الملكي باشروا تحقيقاتهم لكشف الأسباب التي أدت إلى فاجعة إنقلاب القطار التابع للمكتب الوطني لسكك الحديدية، بمنطقة بوقنادل، مستعينين بأحدث التقنيات وكلاب مدربة لهذا الغرض.

وتقول المعطيات الأولية والتي تبقى مجرد احتمالات حسب مصادر لـ”الأول”، أنه من المرجح أن تكون السرعة التي كان يسير بها القطار هي السبب، لأن القطار كان قد غير مساره من سكة إلى أخرى، وكان يتوجب عليه خفض السرعة إلى 60 كلم و أقل، وهو الأمر الذي لم يحدث.

كما أنه من الوارد أن القائمين على مسار القطار لم يعطوا الإشارة بأن هناك تغيير من سكة إلى أخرى، خصوصاً أن مكان الحادث هو نقطة إلتقاء لثلاثة خطوط لسكك، حيث يتم فيه تغير اتجاهات القطارات.

وزادت مصادرنا أن موظفي المكتب الوطني للسكك الحديدية، يجدون صعوبة بالغة في إزالة مقطورات القطار المنقلب، وذلك بغرض عودة الحركة القطارات إلى طبيعتها.

وفي سياق آخر علم “الأول” أن مراكز تحاقن الدم بالعرفان، وباب الأحد، في العاصمة الرباط يعرف توافد العديد من المواطنين، بغرض التبرع بالدم لضحايا الحادث المروع الذي حدث صباح اليوم الثلاثاء.

كما أن المستشفى العسكري يعج بالمصابين من الجرحى، بالإضافة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، فيما أن هناك حوالي 7 جرحى في حالة حرجة.

التعليقات على ظهور تطورات جديدة في الأسباب المحتملة لحادث قطار “رحلة الموت” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…